الشريط الأخباري

مشكلة المواصلات العامة ضعف امكانات ام سوء تخطيط

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/26 الساعة 2:37 مساءً

جبريل ثابت -نابلس :تعتبر المواصلات العامة مشكلة يعاني منها المواطنون في قرى جنوب وشرق نابلس ومقابل ذلك يلجأ الكثير من الناس وخاصة المقتدرين ماديا إلى استخدام التاكسي أو السيارات الخاصة كي تقلهم من الكراجات الى المكان المراد الوصول اليه .

يقول احد السائقين على خط بلدة حوارة جنوب نابلس انه لا يوجد صعوبة بالمواصلات ولا يوجد ازمة على موقف حوارة لكن تتشكل الازمة المرورية عند مدخل مخيم بلاطة بسبب المركبات الخاصة .

اشار عدد من سائقي بلدة جماعين بنابلس ايضا ان الازمة تتشكل في وقت الذروة وهو وقت انتهاء الدوام في المدارس والجامعات وانتهاء دوام الموظفين.

ونوه سائقي بلدة جماعين انهم يباشرون عملهم من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السادسة مساءا فقط كما واوضح عدد من سائقي بلدة طمون بمحافظة طوباس انه لا يوجد اي نقص بمركبات بلدة طمون، ويوجد على موقف طمون (9 مركبات ) و (5 باصات شركة ) كل باص يحمل (19 راكب ) لكن المواطنين يرفضون استخدام  الباصات الكبيرة لاعتبارات شخصية وهذا ما سبب الازمة على موقف بلدة طمون .

هذا وذكر عدد من سائقي طلوزة -وادي الباذان انهم يعانون من مركبات خصوصية تعمل على نقل الركاب بشكل رسمي ولا تترك ركاب لسائقي المركبات والباصات على موقف طلوزة – وادي الباذان ، وقالوا انهم تقدموا بشكاوى للجهات ذات الاختصاص لكن دون جدوى.

الي ذالك اضاف عدد من سائقي قرية يتما انهم يعملون من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءا ولا يوجد ازمة والركاب لا يعانون من صعوبة المواصلات.

كما اوضح عدد من سائقي خط بلدة دير الحطب نابلس ان المواصلات متوفرة بالمنطقة من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءا ولا يوجد ازمة سير بالمنطقة .

في سياق متصل نوه المسؤول عن خط قرية بيت دجن شرق نابلس انهم يعانون من طريق المجمع الشرقي حتى المسلخ بسبب وجود شركات وشركات سيارات للتأجير متواجدة بالشوارع وقالوا ان المنطقة الممتده من المجمع الشرقي حتى المسلخ البلدي ازمة حقيقية وانهم يعانون من الحاجز العسكري الاسرائيلي، و تكون ازمة حقيقية والذي ينغص حياة المواطنين وتابع السائق قائلا بان الشارع الذي يمتد من بلدة بيت فوريك حتى بيت دجن غير صالح لسير المركبات الحديثه عليه.

وناشد بلدية بيت فوريك ومجلس محلي بيت دجن للتعاون وتعبيد الشارع وتمنى ان يتم فتح الطريق المغلق من قبل الاحتلال.

الي ذالك اشار سائقي قرية قبلان ان المواصلات متوفرة بالقرية بأي وقت لكنهم يعانون من الحواجز الموجودة في طريقهم ويعانون ايضا من الازمة الساعة الثانية ظهرا لانها وقت انتهاء دوام الطلاب والموظفين .

الي ذالك ذكر مسؤول خط قرية روجيب  انه يوجد نقص بالمركبات حيث انه يوجد (7 ) مركبات وباصين فقط وهم بحاجة ل (9) مركبات وان (7) مركبات غير كافية لحمل الركاب .

ونوه الى ان السائقين يعانون من ازمة الشارع لانها وقت انتهاء دوام الطلاب والموظفين ووقت الازمة يحتاجون ساعة كاملة للوصل الى قرية روجيب .

واوضح سائقي قرية روجيب انهم يعانون من ازمة الشوارع وخاصة وقت الذروة وقالوا انهم يعملون من الساعة السادسة والربع صباحا حتى الساعة السادسة مساءا . الي ذالك طالب عدد من السائقين الجهات المختصة للتدخل وانهاء هذه الازمة المرورية بشكل عاجل.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=27356

تعليقات

آخر الأخبار