الشريط الأخباري

مقتل شخصين وإطلاق سراح الرهائن باستثناء شرطي بجنوب فرنسا

مدار نيوز، نشر بـ 2018/03/23 الساعة 2:25 مساءً

مدار نيوز : أ.ف.ب: أطلق مسلح النار في منطقة مدينة كركاسون جنوب فرنسا على سيارة تقل رجال شرطة فرنسيين، وهرب بعدها إلى متجر في بلدة تريب، التي تبعد نحو 10 كيلومترات عن مكان إطلاق النار، واحتجز عددًا من الرهائن تحت تهديد السلاح، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.

وأكد رئيس بلدية تريب أن العملية أسفرت عن مقتل شخصين حتى الآن على يد المنفذ. وأعلنت قوات الدرك الفرنسي عن إصابة شخص على الأقل في عملية احتجاز الرهائن، في حين نقلت وسائل إعلام فرنسية عن شهود عيان سماعهم لدوي إطلاق نار بعد احتجاز الرهائن.

وأعلن رئيس البلدية الواقعة قرب الحدود الإسبانية، أن المنفذ أفرج عن جميع الرهائن باستثناء شرطي واحد أبقاه معه كرهينة في المتجر.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية وعالمية، أعلن منفذ العملية أنه ينتمي لتنظيم “داعش”، وقالت إن المنفذ استهدف رجال الشرطة بعد عودتهم من إجراء التمارين الرياضية وأسفر إطلاق النار عن إصابة شرطي واحد. وأشار رئيس الوزراء الفرنسي إلى وجود “وضع خطير” في عملية احتجاز الرهائن، وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية عن بدء تنفيذ عملية أمنية لتحرير الرهائن المحتجزين في متجر في بلدة تريب.

وطلبت وزارة الداخلية في تغريدة على “تويتر” من المواطنين بتسهيل عمل القوات الأمنية، مؤكدة أن عملية تحرير الرهائن مازالت جارية. ودعت أيضا المواطنيين الفرنسيين إلى تجنب تداول أي إشاعات حول ما يجري.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=79755

تعليقات

آخر الأخبار