الشريط الأخباري

موقع واللا العبري: أبو مازن جدد اللقاءات مع المعارضة الإسرائيلية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/28 الساعة 9:42 صباحًا

 

ترجمة محمد أبو علان

ذكر موقع واللا العبري صباح اليوم الأحد أن الرئيس أبو مازن أعادة اتصالاته مع أعضاء من المعارضة الإسرائيلية وكان ذلك من خلال اللقاء نهاية الأسبوع الماضي مع اثنين من أعضاء الكنيست الإسرائيلي من المعسكر الصهيوني هم كيسنا سفتلوفا و يوسي يونا.

وقال الموقع، دأب الرئيس أبو مازن اللقاء مع سياسيين من المعارضة الإسرائيلية خاصة من المعسكر الصهيوني ومن حركة ميرتس، إلا أن هذه اللقاءات توقفت خلال موجة عمليات المقاومة الفلسطينية التي بدأت في أيلول من العام 2015.

اللقاء جاء بهدف تدارس المبادرات الإفليمية والدولية حول عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيلين، وبشكل خاص تدارس مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن والتي أعلن عنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي صرح بأن بوتن أبلغه عن استعداده لاستضافة لقاء مباشر بين الرئيس أبو مازن ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو بهدف تحريك عملية السلام بين الطرفين.

أعضاء الكنيست من المعسكر الصهيوني صرحا نهاية اللقاء عن الرغبة والاستعداد لدعم أية مبادرة إقليمية أو دولية قد تساهم في تحقيق سلام شامل وعادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي،  وقالت عضو الكنيست سفتلوفا سعدنا لسماع الرئيس أبو مازن يتحدث عن رفضه للعنف، وملتزم بالحل السياسي، في المقابل دعت رئيس حكومة الاحتلال للتجاوب مع المبادرة الروسية، وبذل كل جهد من أجل تغير الواقع الذي ندفع فيه ثمن كبير حسب تعبيرها.

الجدير ذكره أن نتنياهو كان قد تحدث مع الرئيس الروسي هاتفياً حول المبادرة الروسية التي أعلن عنها الرئيس المصري الأسبوع الماضي، وأرسل وفد إسرائيلي رفيع المستوى للقاهرة من أجل التباحث حول المبادرة الروسيية.

إلا أن الجانب الفلسطيني اشترط عقد لقاء بين المستشارين قبل أي لقاء قمة بين أبو مازن ونتنياهو، طلب لاقى رفض إسرائيلي مطلق حسب موقع واللا العبري

رابط قصير:
https://madar.news/?p=5048

تعليقات

آخر الأخبار