الشريط الأخباري

نقابة المهندسين فرع الخليل تنظم ندوة جمعت المهندسين بالدفاع المدني

مدار نيوز، نشر بـ 2018/05/06 الساعة 7:40 صباحًا

الخليل-مدار نيوز: نظمت نقابة المهندسين – لجنة فرع الخليل يوم الخميس الموافق لقاء يجمع بين المهندسين والدفاع المدني بعنوانالسلامة العامة والصحة المهنية في المنشات”، وهدف هذا اللقاء لشرح وتوضيح متطلبات الدفاع المدني واشتراطات السلامة العامة في المنشات وبشكل خاص في الابنية العالية وذلك حسب قانون الدفاع المدني واللوائح المنظمة له.

وقد افتتح رئيس لجنة الفرع الدكتور رمزي القواسمي اللقاء حيث رحب في البداية بالمهندسين وممثلي الدفاع المدني، وأوضح أهمية هذا اللقاء ودوره الفعال في تحقيق شروط السلامة للمنشات ، وأكد على استمرار هذه اللقاءات في الفترة المقبلة، حتى تحقيق جميع المتطلبات اللازمة والتعمق في موضوع التصميم والمواصفات الفنية لكل الأنظمة.

 وتحدث  ممثل الدفاع المدني عن المتطلبات والشروط الخاصة بالمباني العامة والعالية، الواجب توفيرها لأنشاء منازل آمنة،  حيث قدم النقيب المهندس ايناس الهيموني مهندس السلامة العامة ومسؤول المباني العالية عرضاً بنيت فيه الاشتراطات اللازم توافرها في الموقع وذلك تحقيقا لشروط السلامة العامة حسب قانون الدفاع المدني.

كما وقدم النقيب المهندس طارق خمايسة مهندس السلامة العامة ومدير الأمن والحماية في الدفاع المدني عرضا حول أهم الشروط العامة في المنشات في مجال الكهرباء والميكانيك.

وقد دار نقاش مفتوح بين المهندسين وممثلي الدفاع المدني، والذين بدورهم أشادوا على أهمية هذا اللقاء، كما أبدى جهاز الدفاع المدني تجاوباً واضحاً لجميع الاسئلة المطروحة من قبلهم بصورة واضحة كاملة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=86315

تعليقات

آخر الأخبار

هجوم إسرائيلي على حلب

الجمعة 2024/03/29 3:47 صباحًا