الشريط الأخباري

هكذا دخل الزائر الإسرائيلي المسجد النبوي

مدار نيوز، نشر بـ 2017/11/22 الساعة 8:44 صباحًا

مدار نيوز – وكالات: بعد الضجّة الكبيرة التي أحدثها المدون الإسرائيلي بن تزيون، اليومين الماضيين، بسبب انتشار صور له داخل المسجد النبوي، أكد أنّه دخل السعودية بطريقة نظامية عبر مطار الرياض.

موضحاً أنه استخدم جواز سفر جنسية أخرى يحملها، دون الإشارة إلى تلك الجنسية.

ونفى “بن” خلال لقاء أجراه مع بي بي سي، الثلاثاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني، لقاءه بأي مسؤول سعودي، موضحاً أن كل الزيارة جاءت بهدف شخصي للقاء أصدقائه السعوديين “أصدقاء الدراسة”، بحسب وصفه.

almdwn

وقد نشر المدون هذا الأسبوع صوراً عديدة له خلال تواجده في السعودية على حسابه إنستغرام، إحداها وهو يرتدي اللباس السعودي التقليدي داخل المسجد النبوي في المدينة المنورة، وكانت هذه الصورة سبباً في إغلاق إنستغرام لحسابه، فقد حصلت على أكثر من 3500 تعليق.

وأشار “بن” الذي ظهر خلال المقابلة عبر سكايب من القدس، إلى أنه دخل المسجد لأنه “يريد الصلاة في الأماكن المقدسة التي صلّى فيها الأنبياء”، وأضاف أنه “صلى من أجل السلام في الشرق الأوسط”.

وأكد على أن أصدقاءه السعوديين يعرفون أنه يهودي إسرائيلي، وأنه حرص على “عدم مخالفة عاداتهم وتقاليدهم، موضحاً أن مكة فقط هي التي تمنع غير المسلم من دخولها، وهو ما التزم به هو أيضاً”.

وتأتي زيارة المدون الإسرائيلي في الوقت الذي كثر فيه الحديث عن علاقات سعودية إسرائيلية، فقد ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مراراً وتكراراً، أنَّ علاقات إسرائيل بالدول العربية السُّنية الوسطية قد أصبحت أفضل مما مضى بكثير.

وفقاً لمديري الأعمال الإسرائيليين، العلاقات بين إسرائيل والمملكة قد بدأت تشهد ازدهاراً، خصوصاً في مجالات الأمن الإلكتروني ومعدات البنى التحتية وترشيد استهلاك المياه. وإن كان العديد من مديري الأعمال أولئك، بما فيهم شركة إلبيت سيستمز المحدودة، أكبر مقاول دفاع إسرائيلي غير مملوك للدولة، يتعاملون مع السعودية من خلال شركات ثانوية أميركية، وشركات أجنبية صورية، وفقاً لموظفين ومحامين ومسؤولين حكوميين إسرائيليين، بحسب بلومبرغ.

إضافة إلى تقارير كثيرة تتحدث عن زيارات سرية تتم بين الطرفين، آخرها كانت عن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=63928

تعليقات

آخر الأخبار