الشريط الأخباري

يوآف كيش: حكم ذاتي فلسطيني على 40% من مساحة الضفة

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/15 الساعة 8:05 صباحًا

 

ترجمة محمد أبو علان

مع انعقاد مؤتمر السلام في باريس اليوم الأحد 15-1-2017 قال عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود أن لديه خطة لحل سياسي معني بتقديمها لمؤسسات حزب الليكود، الخطة مناقضة لما طرحة نتنياهو بأن الحل السياسي سيكون على أساس حل دولة فلسطيمية إلى جانب دولة “إسرائيل”.

عضو الكنيست كيش قال في لقاء له مع صحيفة إسرائيل هيوم إنه طلب من نتنياهو الاستماع له عن خطته، وكان رد نتنياهو أن حدثني بعد أل 20 من يناير.

الخطوط الرئيسة لخطة عضو الكنيست كيش، إلغاء خيار إقامة الدولة الفلسطينية، وحل السلطة الفلسطينية، ومنح الفلسطينيين حكم ذاتي على مساحة 40% من مساحة الضفة الغربية، ولا وجود لصلاحيات أمنية للفلسطينيين، ويكون لهم إدارة شؤون العمل والمواصلات والزراعة والتعليم، وتقام شبكة طرق تربط مدن الحكم الذاتي.

بقية الأراضي من الضفة الغربية يتم ضمها لدولة الاحتلال الإسرائيلي، الفلسطينيون الذين يعيشون في الأراضي التي سيتم ضمها يستطيعون الاختيار بين الجنسية الإسرائيلية أو الفلسطينية.

المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية تبقى في مواقعها، ولا يوجد شيء اسمه حق العودة لا لمناطق الحكم الذاتي ولا لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وتلغى صفة لاجيء.

مدينة القدس تبقى العاصمة الموحدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، والمناطق العربية الموجودة خارج الجدار تبقى هيئات محلية مستقلة داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، ويضاف لمدينة القدس مساحة 600 دونم لتضمن ضم مسجد بلال (قبة راحل) في الجنوب، وقبر النبي شموئل في الشمال.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=25351

تعليقات

آخر الأخبار