الشريط الأخباري

10 آلاف شيكل غرامة مالية على من يرفع أذان الفجر

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/22 الساعة 1:29 مساءً

من المقرر أن تناقش اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، الأحد القادم، نصًا جديدة لاقتراح قانونحظر رفع الأذان بالمساجد الفلسطينية في الداخل، الذي تقدم به عضوا الكنيست موطي يوغيف (البيت اليهودي) ودافيد بيتان (الليكود).

وجاء أن النص الجديد، الذي وضع في أعقاب الملاحظات التي عرضت في الكنيست على النص السابق، يشدد العقوبة، ويفرض غرامة مالية لا تقل عن 5 آلاف شيكل على دور العبادة، وخاصة المساجد، في حال “استخدام مكبرات الصوت في الساعات الممنوعة بحسب القانون”.

كما جاء أن الغرامة المالية قد تصل إلى 10 آلاف شيكل على كل استخدام لمكبرات الصوت بين الساعات 23:00 وحتى 07:00، وبذلك يمنع استخدام مكبرات الصوت في المساجد قبل صلاة الفجر.

وبحسب الصياغة الجديدة فإن استخدام مكبرات الصوت يدخل في إطار مبادئ القانون القائم “قانون الضجيج”، والذي يفرض قيوداً على استخدام مكبرات الصوت أيضا خلال ساعات النهار في المناطق السكنية، وذلك بذريعة أن “حرية العبادة يجب ألا تمس بنوم الآخرين”.

يُذكر أن مصادر في القائمة العربية الموحدة بالكنيست كشفت لوكالة “صفا” الأربعاء، عن صيغة معدّلة جديدة لمشروع القانون العنصري، تنص على حظر رفع أذان الفجر نهائيًا، مؤكدة أن الكنيست ستنظر في الصيغة خلال أيام قليلة، ولافتة إلى أن الصيغة الجديدة “حازت على رضا أحزاب الإئتلاف الحكومي الإسرائيلي”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21569

تعليقات

آخر الأخبار