الشريط الأخباري

11 ألف قتيل إسرائيلي إنجازات حركة فتح منذ العام 1965

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/04 الساعة 11:42 مساءً

 

عن معاريف العبرية/ترجمة محمد أبو علان

تحت عنوان ” فتح تنشر إنجازاتها منذ العام 1965، 11 ألف قتيل يهودي” كتب معاريف العبرية:

حركة فتح نشرت على صفحتها الرسمية على الفيسبوك إنجازتها  منذ العام 1965 والتي كانت عبارة عن 11 ألف قتيل يهودي نتيجة سلسلة العمليات التي قامت بتنفيذها، مقابل 170 ألف شهيد  فلسطيني قدمتهم في الصراع التي تخوضه، في المقابل لم تدرج حركة فتح اتفاقيات أوسلو كجزء من إنجازاتها قالت معاريف.

المركز الإسرائيلي ” عين على الإعلام الفلسطيني” الذي يراقب الإعلام الفلسطيني قال أن رقم 11 ألف قتيل يهودي رقم بعيد عن الواقع.

ومن الإنجازات التي تتفاخر فيها حركة فتح  هي قدرة الحركة الوصول لمفاعل ديمونة، وما تقصده الحركة حسب معاريف هو اختطاف حافلة العاملين في مفاعل ديمونة في العام 1988 ومقتل ثلاث إسرائيليات في تلك العملية.

وتابعت معاريف

في طريقة احتفاليه على صفحتها على الفيسبوك قالت حركة فتح :

“لمن لا يعرفون إنجازات حركة فتح هذه هي المؤشرات، 11 ألف قتيل يهودي، و170 ألف شهيد فلسطيني، فتح هي الحركة الأولى التي نفذت عمليات مقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وهي من فجر الانتفاضة الأولى، وهي المحارب الأول في الانتفاضة الثانية، وفتح هي أول من هزم العدو الصهيوني، وهي من قادت الهجوم على إسرائيل في الأمم المتحدة:

المركز الإسرائيلي” عين على الإعلام الفلسطيني” قال أن حركة فتح قامت بنشر منشور شبيه في العام 2014.

صحيفة معاريف العبرية اعتبرت أن هذا المنشور بمثابة عملية تحريض على المقاومة، وقالت إن الإعلام الإلكتروني مع تطوره تحول لوسيلة تحريض فلسطينية كانت الدافع وراء ما اسمته موجة العمليات الفردية التي كانت خلال الشهور العشرة الأخيرة، والتي نفذت على يد شبان يتغذون من وسائل التواصل الاجتماعي.

وعن حركة الشبية التابعة لحركة فتح قالت معاريف العبرية:

عملت الشبيبة على التحريض بشكل واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، ونشرت شريط  فيديو يشجع عمليات الطعن وعمليات الدهس ضد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدة الشريط كانت تسع دقائق تحت عنوان ” مطالب الشهداء توحدنا”، ونشر الشريط على الموقع الرسمي لحركة فتح يوم واحد بعد عملية تفجير الحافلة في القدس والتي جرح فيها 20 إسرائيلياً.

الجدير ذكره أن شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كانت قد تعرضت لهجوم شرس من قبل شخصيات سياسية إسرائيلية منهم وزير الأمن الداخلي “جلعاد أردان” ووزير التربية “نفتالي بنت”، حتى أن الوزير الإسرائيلي أردان قال ” ايادي مؤسس الفيسبوك ملطخة بدماء قتلى العمليات الأخيرة”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=2331

تعليقات

آخر الأخبار

إصابة ضابط و4 جنود بمعارك غزة

الإثنين 2024/02/26 9:41 صباحًا