الشريط الأخباري

1171 مستوطنا وعنصرا احتلاليا اقتحموا الأقصى الشهر الماضي

مدار نيوز، نشر بـ 2016/10/02 الساعة 4:25 مساءً

قال المركز الإعلامي المختص بشؤون القدس والمسجد الأقصى المبارك “كيوبرس”، اليوم الأحد، إن “نحو 1171 مستوطنا وعنصرا احتلاليا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك خلال شهر سبتمبر \ أيلول الماضي”.

ولفت “كيوبرس” في تقرير له، إلى أن تلك الاقتحامات تمت وسط محاولات متكررة بإقامة صلوات يهودية في أنحاء متفرقة في المسجد الأقصى، وبالذات في المنطقة الشرقية منه، وعند باب الرحمة، وعند سبيل قايتباي.

ووفق تقرير إحصائي للمركز الإعلامي “كيوبرس”، فإن 826 مستوطنا من أفراد وجماعات الهيكل المزعوم اقتحموا ودنسوا الأقصى خلال الشهر الماضي، بالإضافة إلى 110 من عناصر قوات الاحتلال الإسرائيلي بلباس مدني أو عسكري، من بينهم 51 من عناصر مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، في ما اقتحم الأقصى نحو 235 طالب ومرشد يهودي ضمن برنامج الإرشاد السياحي اليهودي.

ولفت “كيوبرس” إلى أن تلك الاقتحامات للمسجد الأقصى تواصلت على مدار الشهر الماضي، من يوم الأحد إلى الخميس من كل أسبوع على فترتين صباحية وبعد الظهر، لكنها توقفت خلال عيد الأضحى المبارك لأربعة أيام، في ما تعمّد الاحتلال السماح بالاقتحامات يوم عرفة، على غير عادته في الأغلب.

في غضون ذلك، ركّزت وسائل إعلام تابعة لمنظمات الهيكل المزعوم، نشرها معلومات عن اقتحامات متكررة لأزواج يهودية، وإقامة “مراسيم الزواج اليهودي” بشكل سري أحيانا، وبشكل علني أحيانا أخرى، ونشروا في بعض مواقعهم الإعلامية صورا لهؤلاء الأزواج.

بينما شهد المسجد الأقصى تواجدا إسلاميا في ساعات الصباح، تركز في منطقة المصلى القبلي ومنطقة الكأس، وقد تصدى المصلون لهذه الاقتحامات بالتكبير والتهليل، بينما تصدى حراس المسجد الأقصى للمحاولات المتكررة من قبل المستوطنين أداء طقوس تلمودية أو صلوات يهودية في بعض أنحاء المسجد الأقصى.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=9909

تعليقات

آخر الأخبار

حماس توجه رسالة لأهل غزة

الجمعة 2024/05/24 11:30 مساءً