الشريط الأخباري

(200) دولار لكل طالب.. مكرمة رئاسية لأوائل الثانوية العامة في طوباس

مدار نيوز، نشر بـ 2018/10/17 الساعة 12:11 مساءً
شارك الخبر:

وكالات- مدار نيوز: وزعت محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اليوم الأربعاء، مكرمة الرئيس محمود عباس، على أوائل شهادة الثانوية العامة (الإنجاز) 2018.

وحضر الفعالية ممثلون عن الأجهزة الامنية، ورؤساء المؤسسات الحكومية، والتعليمية، والتربية والتعليم، والطلاب المتفوقون، وفعاليات المدينة.

وكانت قيمة المكرمة (200) دولار لكل طالب وطالبة، الذين وصل عددهم 25 طالبا.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي: “هذه المكرمة هي لفتة من الرئيس لبناء الانسان، الذي هو أساس أولي في بناء الدولة، والذي سيصبح يوما ما أبا، ومسؤولا”.

وأضاف أن الرئيس ارتأى بأن يبني جيلا من الطلاب يصل بمستواه إلى العالم الاول، ولهذا كان يجب على الجميع أن يوفر المناخ المساعد لتشجيع الطلاب على التعليم.

بدوره قال مدير تربية طوباس، سائد قبها: “طوباس من المحافظات التي خرّجت هذا العام طلابا من الأوائل على مستوى الوطن، وهذه المكرمة هي دلالة على أن الرئيس يدعم كل لمسة إبداع لدى الطلاب”.

إلى ذلك قال محمود صوافطة في كلمة فصائل العمل الوطني: “دعم الرئيس للتعليم في فلسطين، هو علامة واضحة بأن التعليم هو أقصر الطرق لإنهاء الاحتلال، وأن الفلسطيني المتسلح بالإرادة والتعليم، هو من سيبني الدولة المستقلة”.

وفي السياق قالت زين دراغمة في كلمة الطلاب المتفوقين: “هذا اليوم هو الأجمل بالنسبة لنا كطلاب لأننا نُكرَّم من أعلى المستويات السياسية وهو الرئيس محمود عباس”، مشيرة إلى أن كادر التربية والتعليم بذلوا كل الجهود من أجل انجاح مسيرة التعليم، وتشجيع الطلبة على التفوق.

شارك الخبر:

تعليقات