الشريط الأخباري

معاريف: السلطة الفلسطينية توزع كتب ضد الاحتلال في القدس

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/11 الساعة 12:06 صباحًا

 

عن معاريف العبرية

ترجمة محمد أبو علان

في خطوة مضادة للخطوة الإسرائيلية بتحويل 20 مليون شيكل للمدارس الفلسطينية في القدس المحتلة مقابل تدريسها للمناهج الإسرائيلية، قامت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بتوزع كتب ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وزارة التربية والتعليم الفلسطينية قالت أن العنصرية الإسرائيلية وسياسة الاحتلال ضد الفلسطينيين في القدس تتطلب خطوات جدية، وكانت السلطة الفلسطينية اعتبرت الخطوة الإسرائيلية خطوة باتجاه تهوديد المدارس في القدس، وتسميم أفكار الشباب.

وزير التربية والتعليم صبري صيدم قال:

“توزيع الكتب خطوة من أجل انقاذ المؤسسات التعليمية في القدس من المحاولات الإسرائيلية لتشويه الهوية الفلسطينية، ونشر الجهل بين الطلبة الفلسطينيين، وإلغاء الوجود الفلسطيني في المدينة”.

وزارة الخارجية الفلسطينية من جهتها قالت انها ستبدأ بحملة محلية ودولية ضد الخطوة الإسرائيلية.

المركز الإسرائيلي” عين على الإعلام الفلسطيني”، قام برصد كل ما نشر في وسائل الإعلام الفلسطينية حول الموقف الرسمي الفلسطيني من الخطة الإسرائيلية في القدس، ونقل الموقع الإسرائيلي بيان مجلس التعليم العالي والذي جاء فيه :

“مجلس التعليم العالي الفلسطيني يدين الخطوات العنصرية للاحتلال الإسرائيلي ضد شبكة التعليم الفلسطينية في القدس، وبشكل  خاص الهجمة الوحشية على المناهج الفلسطينية التي تهدف لجر الطلبة الفلسطينيين لخطط التعليم في الجامعات الإسرائيلية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=2976

تعليقات

آخر الأخبار

إصابة ضابط و4 جنود بمعارك غزة

الإثنين 2024/02/26 9:41 صباحًا