الشريط الأخباري

3 شهداء وإصابة فتاة برصاص الاحتلال في القدس والخليل

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/16 الساعة 6:27 مساءً

استشهد ثلاثة شبان وأصيبت فتاة بجراح، جراء اطلاق النار باتجاههم من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي في ثلاثة حوادث منفصلة حصيلة يوم دامي بمدينتي القدس والخليل .

وأفاد مراسلنا، باستشهاد شاب عصر الجمعة برصاص قوات الاحتلال، عقب طعنه جنديا وإصابته  بجراح طفيفة، في حيّ تل الرميدة بمدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

وقالت وزارة الصّحة الفلسطينية إنّ الارتباط المدني أبلغ وزارة الصحّة باستشهاد مواطن، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، في منطقة تل الرميدة بمدينة الخليل.

وقالت مصادر عبرية إنّ جنديا أصيب بجراح طفيفة بعد تعرّضه للطعن من جانب شاب فلسطيني أطلق الجنود الرصاص باتجاهه.

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت” أن فلسطينياً هاجم جندياً على حاجز “جيلبر” القريب من الحي الاستيطاني بتل الرميدة بالخليل، حيث أصيب الجندي بجراح في وجهه بينما جرى استهداف المهاجم بالرصاص فأصيب بجراح.

وجرى نقل الجندي لمستشفى “شعاريه تسيدك” بالقدس، في حين نشر الجيش قوات معززة بمنطقة الخليل تحسباً لعمليات جديدة.

وأكّدت مصادر فلسطينية أنّ عدّة مركبات إسعاف وآليات للجيش تجمعت على حاجز “جلبرت” العسكري بحيّ تل الرميدة وسط مدينة الخليل، وهو ذات المكان الذي ارتقى عليه الشهيد عبد الفتاح الشريف.

وانتشرت قوّات الاحتلال في كافة أرجاء حيّ تل الرميدة، ومنعت القوّات المواطنين من الخروج من منازلهم، فيما فرضت القوات طوقا أمنيا مشددا على الحيّ وشارع الشهداء القريب، وأغلقت الحواجز العسكرية القريبة.

وفي أعقاب الحادث، اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، أطلقت خلالها قوّات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية.

ونشرت قوّات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدد من الشوارع والمفترقات الرئيسة، في الوقت الذي أغلقت فيه قوّات الاحتلال عددا من مداخل بلدة بني نعيم شرق الخليل.

جاء ذلك، عقب استشهاد مواطن وإصابة فتاة بجروح بعد ظهر الجمعة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الخليل جنوب الضفة الغربية بعد إطلاق النار عليهما داخل سيارة بزعم محاولة تنفيذ عملية دهس.

وقالت وزارة الصحة إنها أبلغت باستشهاد الشاب فارس موسى محمد الخضور (20 عاما)، كما أكّدت مصادر محلية إصابة قريبة الشهيد وهي رغد عبد الله الخضور (17 عاما) وهي شقيقة الشهيدة مجد الخضور التي استشهد في محاولة دهس في ذات المكان وهو مدخل مستوطنة “كريات أربع” في مدينة الخليل.

وأوضحت المصادر المحلية أنّ الاثنين ينحدران من بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل، والقريبة نسبيا من مكان العملية.

وأضافت الوزارة “أطلق جنود الاحتلال النار على الشهيد وعلى مواطنة -لم تعرف هويتها أيضاً- ما أدى لإصابتها بجروح لم تحدد طبيعتها حتى الأن”.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية ان فلسطينياً كان يقود مركبة حاول دهس مجموعة من الإسرائيليين على مفرقة “الياس” القريب من المستوطنة حيث أصيب  3 جنود بجراح طفيفة، اثنان بالصدمة وثالث بالشظايا.

وأضافت الصحيفة أن قوات الجيش ردت بقتل السائق وإصابة فتاة كانت بجانبه بجروح.

وأغلقت قوّات الاحتلال مدخل الفحص وهو المدخل الجنوبي لمدينة الخليل، في وقت نشرت فيه قوّات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل المدينة وعلى طول الشارع الالتفافي القريب من مكان الحادث.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن أن قواته قتلت بعد ظهر اليوم الجمعة مواطنا أردنيا بإطلاق النار عليه في باب العامود بالقدس المحنل بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بسكين.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان صحفي أن شاباً يحمل الهوية الأردنية استل سكيناً باب العامود وركض باتجاه مجموعة من جنود “حرس الحدود” قبل أن يطلقوا عليه وابلاً من النيران فاستشهد بالمكان.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=7605

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الإثنين 2024/07/15 7:34 صباحًا

283 يوما للحرب على فلسطين

الإثنين 2024/07/15 7:06 صباحًا

العثور على مواطن مشنوقا في بديا

الإثنين 2024/07/15 6:41 صباحًا