الشريط الأخباري

78 ٪ من الأتراك يرون أن جهود المسلمين ليست كافية لتحرير القدس

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/27 الساعة 11:02 صباحًا

أظهرت نتائح استطلاع للرأي أجرته مجلة “كيليت تاش” التركية، أنّ 78 بالمئة من المشاركين يعتبرون الجهود التي يبذلها المسلمون خارج فلسطين، غير كافية لتحرير القدس.

وأوضح الاستطلاع، الذي أُجري في 65 ولاية تركية مختلفة، بمشاركة 5 آلاف 769 شخصاً، أنّ 57 بالمئة من المشاركين أكّدوا أنّ الرأي العام العالمي يتجاهل المجازر والاحتلال الحاصل في فلسطين، وأنّ السياسة العالمية المتبعة تجاه المشاكل، التي يعاني منها هذا البلد، تتسم بإزدواجية المعايير.

واعتبر 87 بالمئة من المشاركين اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين كدولة، تطوراً إيجابياً، فيما رأى 38 بالمئة أنّ المنظمات المدنية في تركيا تعمل على إيصال ما يحدث في فلسطين إلى الرأي العام العالمي ، غير أنّ هذه المنظمات لا تنسق فيما بينها.

ولفت المشاركون إلى أنّ العامل الديني والثقافي يعدّ من أهم الأسباب الكامنة وراء المشاكل الحاصلة في فلسطين، ليأتي بعده عامل المصالح الدولية، ومن ثمّ عامل الاقتصاد.

ورداً على سؤال حول مساحة الأراضي الفلسطينية الخاضعة للاحتلال، أجاب 37 بالمئة من المشاركين بأنّ 80 إلى 90 بالمئة من الأراضي الفلسطينية تخضع للاحتلال الاسرائيلي، فيما رأى 33 بالمئة منهم بأنّ مساحة الأراضي الفلسطينية المحتلة تعادل من 60 إلى 80 بالمئة من إجمالي المساحة العامة.

وقال 19 بالمئة من المشاركين إنّ المساحة المذكورة تعادل 90 بالمئة من الأراضي الفلسطينية، وقدّر 11 بالمئة مساحة الأراضي الفلسطينية المحتلة بـ 50 إلى 60 بالمئة من إجمالي المساحة العامة.

وفيما يخص الشخصيات السياسية البارزة في فلسطين، أظهرت نتائج الاستطلاع أنّ أول اسم يتبادر إلى الأذهان عند ذكر فلسطين، هو اسم الرئيس الراحل “ياسر عرفات”، لدى 33 بالمئة من المشاركين.

 

(الأناضول)

رابط قصير:
https://madar.news/?p=9161

تعليقات

آخر الأخبار