الشريط الأخباري

Zoom Escaper، تطبيق يصدر أصواتاً زائفة كي تغادر الاجتماعات دون حرج

مدار نيوز، نشر بـ 2021/03/30 الساعة 1:36 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز/وكالات/

هل أصبحت اجتماعات Zoom عبئاً إضافياً على نهار عملك فباتت تؤخر إنتاجك بدلاً من أن تعززه؟ لو سئمت من التحديق في وجهك على الشاشة أو تتساءل لماذا أصبحت كل الأمور التي كان يمكن إنجازها بمكالمة هاتفية أو برسالة إلكترونية، تقتضي الآن أن يجلس الجميع في غرفة افتراضية للتعامل معها على الهواء مباشرةً لمدة ساعة على الأقل، أصبح الآن هناك حل تكنولوجي لخروج “لبق” من اجتماعات Zoom هذه.

حسبما ذكر موقع The Verge، تمكّن أحد المطورين من طرح تطبيق Zoom Escaper، بحيث يصدر أصواتاً لا تُطاق خلال اجتماعك على منصة Zoom لدرجة تدفع الجميع إلى التعبير عن رغبتهم في مغادرتك.

وقال مطوّر التطبيق سام لافين: “أتمنى أن يستخدم الأشخاص تطبيق Zoom Escaper من أجل الهروب من اجتماعات ومكالمات تطبيق Zoom وأداء أعمال أقل”.

وأضاف: “لطالما كنت أفكر في كيفية عمل الأساليب التخريبية في السياق الرقمي، لاسيما عندما تصبح وسائل الإنتاج هي أيضاً الأجهزة الشخصية نفسها التي نستخدمها لأغراض التواصل الاجتماعي”.

في سلسلة هاري بوتر، تضمنت أفكار التوأمين ويزلي بمتجر النكات السحرية “وجبات الهروب من الفصل”، وهي أشياء تتسبب في ظهور أعراض مرضية وهمية، مثل القيء المستمر أو النزيف من الأنف أو الإغماء، وذلك حتى يتغيب الطلاب عن فصولهم لذلك اليوم.

لذا، يبدو أن تطبيق Zoom Escaper هو النسخة الواقعية من تلك الفكرة.

يقدم لافين مقطع فيديو تعليمياً خطوة بخطوة حول كيفية تنزيل Zoom Escaper واستخدامه على موقعه بالويب على الشكل التالي:

1. اذهب إلى موقع Zoom Escaper.

2. قم بتمكين الوصول إلى الميكروفون في الموقع عن طريق النقر فوق زر “تمكين الميكروفون” الموجود أسفل مربع التعليمات الأول.

3. قم بتنزيل وتثبيت VB-Cable. ثم قم بتحديث موقع Zoom Escaper.

4. اضغط على زر “ابدأ”. سترى 8 مؤثرات صوتية مختلفة يمكنك تجربتها: الصدى، الطفل الغاضب، الرياح، البناء، الاتصال السيئ، الكلاب، رجل يبكي ويتبول. يمكنك تغيير مستوى الصوت وبعض الميزات الأخرى مثل التعليقات على بعض الخيارات.

5. تحت زر الخروج من هذه الصفحة Optout، ابحث عن VB-Cable في القائمة المنسدلة، حدد الصوت الذي تريده واضغط ابدأ.

6. افتح Zoom، وانتقل إلى الإعدادات> الصوت. اضبط الميكروفون على VB-Cable. ضمن منع ضوضاء الخلفية، حدد “منخفض”. ضمن الموسيقى والصوت الاحترافي، حدد خيار إظهار في الاجتماع، وتأكد من إلغاء تحديد جميع المربعات الموجودة أسفل ذلك.

7.ابدأ مكالمة Zoom أو انضم إليها. ارجع إلى موقع Zoom Escaper، وحدد المربع أو المربعات للتأثيرات الصوتية التي تريد إضافتها.

8. عندما تنجح في الهروب من اجتماعك (أو تنتهي من اللعب بهذا الأمر)، اضغط على زر “إيقاف” في موقع Zoom Escaper، ارجع إلى إعدادات Zoom Audio، وقم بتبديل الميكروفون إلى الميكروفون الذي تستخدمه عادةً.

من الأصوات المزعجة المعروضة، تحاكي بعضها إشارة اتصال سيئ، مثل أصوات كلام متقطع وغير مفهوم، أو تردد صدى الصوت بطريقة مزعجة لكل من في الاجتماع الذين سيزعجهم الأمر بالتأكيد.

وهناك أصوات أخرى غير تقليدية، لكن قد تكون لها عواقب تتجاوز طردك من الاجتماع على منصة Zoom، وقد تتسبب في إحراج كبير لك وسط زملائك (أو ربما قد تُفصل من العمل تماماً)؛ أحدها على سبيل المثال يحاكي صوت التبوّل أثناء الاجتماع!

وهناك أصوات أخرى قد تدفع زملاءك إلى سؤالك عما إذا كانت كل الأمور على ما يرام لديك، مثل الصوت الذي يحاكي بكاء رجل في الخلفية، بحسب ما أوضحه موقع Cnet.

لكن يظل الهدف هو أن تحقق جميعها النتائج نفسها، وهي أن يجدك كل من في الاجتماع مزعجاً لدرجة تدفعهم إلى أن يطلبوا منك المغادرة، أو السماح لك بمغادرة الاجتماع في أمان، فتنصرف إلى بقية عملك بهدوء.

شارك الخبر:

تعليقات

آخر الأخبار

21 وفاة و1556 اصابة جديدة بكورونا في غزة

الثلاثاء 2021/04/20 9:49 صباحًا

أسعار صرف العملات

الثلاثاء 2021/04/20 9:47 صباحًا

الاحتلال يعتقل خمسة مقدسيين

الثلاثاء 2021/04/20 9:30 صباحًا

حالة الطقس…

الثلاثاء 2021/04/20 7:00 صباحًا