الشريط الأخباري

دبوس ..المرض وفير والعلاج نادر

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/18 الساعة 2:30 مساءً

دبوس ..يريدون قتلي …هكذا يفكر المصاب بالانفصام ..يعتقد ان احدا ما يريد قتله عندما تشتد حالته المرضية ..لذلك تجده يتصرف دون عقل ..وهنا يحتاج الى الدواء كي يعود الى رشده .

صديقي الصحفي من رفع نقل عن قريب له يعمل في عيادة للطب النفسي في المدينة قوله : اسبوعيا يتم تسجيل عدد لس بالقليل لمريض نفسيين في المحافظة التي تعد نحو ثمن قطاع غزة.

ويتابع تفسيره قيام اب بقتل ابناءه الثلاث واشعال النار في نفسه انه مصاب بالانفصام منذ عام 2006 وان حالته المرضية متوارثة وله شقيقة مصابة بنفس المرض .

هذه المعلومات جميعها يمكن ان يحصل عليها اي صحفي من رفع وبسهولة ..لكن المعلومات الصعبة هي الاهم والتي حصل عليها الصحفي الصديق يقول: ان وزارة الصحة لاحظت في السنوات الاخيرة ان سحب الدواء بكثرة غير عادي في قطاع غزة، لذلك قررت ان تقوم بإجراءات نتيجة شكوك انه جزء من الدواء يذهب الى غير مستحقيه، لذلك قامت باجراءات ووضع استبيان عن الحالات المرضية واصبح لديها ملف طبي عن كل حالة مريض نفسي ، ومن الاجراءات التي قامت بها الوزارة صرف جزء من الدواء وليس كل الدواء حتى للحالات المثبته بالمرض “.

صديقنا شكك ولم يجزم ان الاجراءات كانت سبب في تردي حالات الكثير من المرضى النفسيين في قطاع غزة .

نريد توضيح من وزارة الصحة عن اعداد المرضى في قطاع غزة واسباب تقليص الدواء، واسباب تعاظم ظاهرة المرض ..لا نتهم وزارة الصحة التي ترسل عشرات الاطنان من الدواء شهريا الى القطاع ..ولكن ليطمئن قلبي .

رابط قصير:
https://madar.news/?p=30408

تعليقات

آخر الأخبار