الشريط الأخباري

(فيديو صادم) ربطوه وحبسوه في كهف منذ 35 عاماً.. العثور على رجل سعودي وسط السلاسل والأصفاد

مدار نيوز، نشر بـ 2018/09/21 الساعة 9:53 مساءً

مدار نيوز – وكالات: في حادثة مؤسفة شكَّلت صدمة للمجتمع السعودي، عثرت السلطات السعودية على مواطن مكبَّل منذ 35 عاماً، داخل كهف في إحدى قرى الصهاليل بمحافظة هروب بمنطقة جازان الحدودية مع اليمن، أطلق عليه لقب «مكبل الصهاليل».

وذكر مقطع فيديو بثَّه حساب يحمل اسم الرجل المكبّل «علي الصهلولي»، أن الرجل المكبَّل يعيش في كهف شقيقه الأمي، الذي يعول 5 أفراد ووالدتهم التي تفقد ذاكرتها بين الوقت والآخر.

ويبدو بالفيديو صرخات متكررة يطلقها الرجل المكبّل على مصوّره، قائلاً «ما معك فائدة»، أي أن ما تفعله لن يؤدي لتغيير الواقع ولن يفيد بشيء.

بداية القصة.. بلاغ للسلطات

القصة بدأت بعد بلاغ تقدَّم به الفنان السعودي فايز المالكي، للمتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، ليتفاعل فرع الوزارة بمنطقة جازان بعد ذلك بوقت قصير، ويعلن فتح تحقيق عاجل بمضمون الفيديو، قبل أن تتمكن الوزارة من الوصول إلى مكان الكهف ونقل الرجل المكبل بالسلاسل والأصفاد إلى المستشفى لتلقي العلاج، بحسب صحيفة «الرياض«.

وكان ذوو الرجل المكبل هم من قاموا بتكبيله منذ سنوات، نتيجة «مرضه النفسي، ومعاناته من داء الصرع واعتدائه على أسرته وحرق منزلهم مرتين خلال سنوات»، بحسب سبق.

 

تحقيقات عاجلة

كما وجَّه أمير منطقة جازان بالإنابة الأمير محمد بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة عاجلة من جميع الجهات الحكومية المعنية لدراسة ملف «مكبل الصهاليل»، وإفادته بكامل المعلومات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جانبهم تفاعل عشرات السعوديين مع ما حدث للمواطن السعودي، مشيدين بسرعة الجهات الأمنية بالتحقيق في الأمر، وإنقاذ الشاب المحتجز ونقله لتلقي الرعاية الصحية، مؤكدين على ضرورة محاسبة المقصرين في حقه والمتسببين في معاناة الرجل، فإن كان مريضاً فهو بحاجة لعلاج وليس لأصفاد وأسر حريته وزيادة معاناته.

ورغم تأكيد الفيديو وناشره على أن مدة احتجاز الرجل تجاوزت الـ35 عاماً، وأنه على معرفة شخصية به، شكَّك بعض المغردين بصحة عدد السنوات المذكورة، معتبرين أن صحته الجسمية لا تشير إلى أنه محبوس منذ كل تلك المدة.

 

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=105442

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً