الشريط الأخباري

لقاء يجمع وزير الشؤون المدنية الفلسطينية ووزير الخارجية الإسرائيلي

مدار نيوز، نشر بـ 2022/01/23 الساعة 10:08 مساءً

نابلس- مدار نيوز- 23-1-2022- كتب محمد أبو علان دراغــــــمة: نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن لقاءً مساء اليوم جمع وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ مع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد.

مصدر فلسطيني رفيع قال:  الأمل الفلسطيني أن تطرح في الاجتماع قضايا سياسية، رئيس الحكومة الإسرائيلية أبلغ بشكل مسبق باللقاء، ووزير الحرب الإسرائيلي بني جنتس أخبر باللقاء وقت قصير قبل البدء به.

اللقاء بين الشيخ ولبيد جاء أسابيع بعد الاجتماع بين لبيد ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج، مكتب وزير الخارجية الإسرائيلي علق بالقول:” لا نعلق على لقاء يعقده وزير الخارجية”.

وعن الوزير حسين الشيخ كتبت يديعوت أحرنوت: حسين الشيخ يعتبر من أكثر الشخصيات قوة في القيادة الفلسطينية، وينظر إليه كأحد الخلفاء المحتملين لأبو مازن، ومنذ وفاة صائب عريقات تحول الشيخ للممثل المركزي للسلطة الفلسطينية، ويقود العلاقات مع  جهات دولية، ويحظى بدعم قوي من أبو مازن، وقبل أيام فقط انتخب ممثل لحركة فتح في قيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

حسين الشيخ من جهته كتب على صفجته على تويتر: التقيت مساء اليوم وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد وتباحثنا بعدة قضايا سياسية ومسائل ثنائية . واكدت على ضرورة وجود افق سياسي بين الطرفين يرتكز على الشرعية الدوليه.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=231376

تعليقات

آخر الأخبار