الشريط الأخباري

مصدر في الصحة الإسرائيلية:” لا مفر من ضم مناطق السلطة الفلسطينية طبياً”

مدار نيوز، نشر بـ 2020/03/31 الساعة 10:04 مساءً

مدار نيوز- نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 31-3-2020: كتبت الفضائية 12 العبرية N12، على خلفية التفاؤل الحذر من التراجع في مستوى المصابين بفيروس كورونا في “إسرائيل”، مصدر فيع في وزارة الصحة الإسرائيلية حذر من تفشي الفيروس في مناطق السلطة الفلسطينية قائلاً، لا مفر من ضم الضفة الغربية ل “إسرائيل” من الناحية الطبية.

المصدر الإسرائيلي الرفيع وصف “إسرائيل” والضفة العربية ب “أدوات متداخلة” من الناحية الوبائية، ومن احتمالات انتشار الفيروس، لهذا يجب توحيد الجهود بين السلطة الفلسطينية و”إسرائيل”في العثور على المرضى وعلاجهم.

وتابعت الفضائية العبرية، المسؤول الإسرائيلي الرفيع وصف مناطق السلطة الفلسطينية ب “الثقب الأسود” فيما يتعلق بعدد المرضى، وإنه لا يوجد وسيلة للتعرف على عدد المصابين فيها.

صحيح أنه حتى الآن يوجد 107 مصابين في مناطق السلطة قال المسؤول الإسرائيلي، إلا أن هذا الرقم القليل لا يمثل الواقع حسب قوله، وهذا يعود لعدد الفحوصات القليلة التي تجريها السلطة، حيث بلغت حتى اليوم 6800 فحص، بالتالي هناك قلق من أن عدد المصابين أكبر بكثير، والحل إقامة مركز فحوصات مشترك في منطقة “عطروت”.

وعن رأي الفلسطينيين في إجراءات السلطة الفلسطينية في مواجهة فيروس كورونا، قالت N12 العبرية، الفلسطينيون يرون بأن سلطة الرئيس أبو مازن (حسب وصف القناة العبرية) تعمل بشكل جدي في محاربة فيروس كورونا، حيث يخضع سكان التجمعات الفلسطينية لحالة إغلاق كجزء من مواجهة الفيروس.

المدير العام السابق لوزارة الصحة الإسرائيلية اعترف بأن الحديث يدور عن مشكلة خطيرة، وقال: ” السلطة الفلسطينية جزء من كل ما يجري في إسرائيل، وأنا أتحدث بشكل خاص عن القدس الشرقية، والتي هي جزء غير مفصول عن السلطة الفلسطينية، والعبور هناك سهل، ما سيجري هناك سيجري هنا”.

وتابع المدير العام السابق لوزارة الصحة الإسرائيلية:” السلطة الفلسطينية تبذل جهوداً كبيره،ونحن لم نقدم لها المساعدة الكافية من أجل إجراء الدراسات لاحتواء ما يجري هناك، الأمر وصل لنا أيضاً، وليس بمقدورنا تلبية احتياجاتهم، والسبب نحن أيضاً في مشكلة، علينا مساعدتهم للسيطرة على ما يجري هناك”.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=171299

تعليقات

آخر الأخبار

هجوم إسرائيلي على حلب

الجمعة 2024/03/29 3:47 صباحًا