الشريط الأخباري

منسق جيش الاحتلال يتهم الدكتور صيدم بالتحريض

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/21 الساعة 2:06 صباحًا

 

كتب محمد أبو علان

صفحة “المنسق” ، صفحة تابعة لما يسمى بمنسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق، يحاول من خلالها تبييض وجه الاحتلال الإسرائيلي القبيح الذي ينفذ عمليات الإعدام الميدانية ضد أطفال فلسطين.

22

اليوم، هاجم “المنسق” من على صفحته وزير التربية والتعليم الفلسطيني الدكتور صبري صيدم بسبب زيارته لمنازل طلاب المدارس  الذين أعدمهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بدم بارد تحت حجج واهية.

وجاء في منشور مهاجمة الوزير صيدم :

“حمل #الربيع_العربي الكثير من العبر، وكان الدافع في التعمق حيال أسباب #العنف وعدم الاستقرار في المنطقة، ولعل أهمها رصد أجهزة التربية والمعارف في الدول التي شهدت مراحل التغيير.

هذه الأسئلة لم تجد سبيلًا لدى وزير التربية الفلسطيني #صبري_صيدم، الذي قام بزيارة عائلات المخربين في #حبرون_الخليل ليؤكد أن وزارة التربية الفلسطينية ستستمر في حمل راية ما أسماه ” الاستشهاد” والموت، ليأتي خطابه مشجعًا وداعمًا الشباب في تنفيذ العمليات التخريبية، متحملًا المسؤولية عن تدهور الوضع المهيأ للتصعيد”.

مهاجمة وزير التربية والتعليم الفلسطيني من قبل جهات إسرائيلية ليست حالة بل هي ظاهرة إسرائيلية يتهم الاحتلال الإسرائيلي شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الفلسطينية، وهوجم كذلك الرئيس الفلسطيني واتهم بالتحريض أيضاً على ممارسة ما سموه “العنف” ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الصحفي الإسرائيلي جال بيرغر قد اتهم مناهج التربية والتعليمبالتحريض على ما أسماه “العنف”، وكتب في سياق الموضوع:

” بعد مراجعة عشرات الكتب الفلسطينية للعام الدراسي 2015/2016 تبين أن المناهج الفلسطينية تحرض على الإرهاب ضد اليهود، وتسقط تماماً موضوع المحرقة في كتب التاريخ عندما تتحدث عن الحرب العالمية الثانية، كما تتجاهل الكتب الفلسطينية بشكل ممنهج دولة إسرائيل سواء في الخرائط أو النصوص”.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=8263

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً