الشريط الأخباري

يديعوت أحرنوت: انتخاب العالول نائب لأبو مازن خيبة أمل للرجوب

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/16 الساعة 2:32 صباحًا

 

لمدار نيوز- ترجمة محمد أبو علان: توقفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أمام خبر انتخاب محمود العالول نائباً للرئيس أبو مازن في حركة فتح.

صحيفة يديعوت أحرنوت كتبت تحت عنوان:”أول نائب لأبو مازن في فتح، وخيبة أمل للرجوب”.

“قيادة الحركة الفلسطينية انتخبت قائد التنظيم في الضفة الغربية محمود العالول نائباً لأبو مازن في حركة فتح، جبريل الرجوب الذي كان ينظر له كوريث للرئيس أبو مازن اضطر أن يكتفي بمنصب أمين سر التنظييم، خظوة اعتبرت بشكل أو بآخر ضربة لجبريل الرجوب الذي كان يطمح بأن يكون نائب للرئيس أبو مازن، مروان البرغوثي بقي خارج قائمة المنتخبين”.

وتابعت يديعوت أحرنوت:

“انتخاب العالول لا تجعله نائباً للرئيس أبو مازن، ولكن تشكل له دفعه إلى الأمام كوريث محتمل للرئيس أبو مازن بعد تركه للمنصب”.

مقربون من حركة فتح قالوا لصحيفة يديعوت أحرنوت، الرئيس أبو مازن لا يفضل الشخصيات القوية من حوله، لهذا السبب لم يرد انتخاب الرجوب كنائباً له.

الرجوب استطاع أن يكسب مد شعبي في الشارع الفلسطيني من خلال منصبه كرئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني قالت الصحيفة العبرية.

صحيفة معاريف العبرية كتبت تحت عنوان :”أبو مازن يعين للمرّة الأولى نائباً له وهو محمود العالول”:

“لأول مرّة يخضع الرئيس أبو مازن للضغوطات الداخلية ويعين نائباً ليحل محلة في حالة غيابه لأي سبب كان، وحسب القانون الفلسطيني، في حال غياب الرئيس وعدوم نائب له يحتل مكانه نائب رئيس المجلس التشريعي، وهذا المنصب الآن مع حركة حماس”.

وتابعت معاريف:

“جبريل الرجوب الذي كان في نظر الكثيرين مناسب لهذا المنصب سيكتفي بمنصب أمين سر حركة فتح”.

وعن العالول قالت معاريف العبرية:

“العالول يعتبر من الذين يقودون المواجهة ضد إسرائيل، فهو من قاد حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية في الضفة الغربية، ومنذ انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقود حملة ضد نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ومرات عديدة تحدث في وسائل الإعلام الفلسطينية وعبر عن دعمه وإشادته بمنفذي العمليات ضد إسرائيل، وكان قد شارك على صفحته على الفيسبوك أشرطة فيديو تحرض على تنفيذ عمليات”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=30132

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً