محدث … الرئيس أمام العرب يجدد رفض صفقة القرن
مدار نيوز/
جدد الرئيس محمود عباس، السبت، في كلمة له باجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة، رفضه لصفقة القرن.
وقال الرئيس ” ترامب بعث لي الصفقة لأقرأها ورفضت ذلك ورفضت تلقي اتصال منه”.
وأضاف ان خطة ترامب تمنحنا فقط 11 % من مساحة فلسطين التاريخية.
وشدد على أن ترامب تجاهل القرار الأممي بشأن الاستيطان.
وقال “نسعى لمنع ترسيخ صفقة القرن كمرجعية دولية جديدة”.
وأكد أنه لا يمكن قبول هذه الخطة التى تفرط فى القدس، خاصة أنها لا تخص الشعب الفلسطينى وحده ولكن للعرب جميعا، قائلا: “لن أسجل في تاريخي أنني بعت القدس ولن أقبل بهذا الحل إطلاقا.. وفي اعتقادي التام أن ترامب لا يعرف شيئا عن هذه الخطة الأمريكية”.
وتابع “صفقة القرن تعطي إسرائيل السيطرة الأمنية الكاملة على كل ما هو غرب نهر الأردن”.
وشدد الرئيس أنه منذ أن استولت أمريكا على ورقة المفاوضات لم يحصل أي تقدم في القضية الفلسطينية.
وقال “الأمريكيون يريدون أبو ديس عاصمة لفلسطين مع إلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينين”.
وانطلقت، ظهر اليوم، أعمال مجلس جامعة الدول العربية الطارئ في دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب، بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، لطرح الموقف الفلسطيني الرافض لما يسمى “صفقة القرن” جملة وتفصيلا.
وعقد الاجتماع بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، بناء على طلب دولة فلسطين، لبحث سبل مواجهة الصفقة المشؤومة، التي تهدف إلى تصفية القضية والحقوق الفلسطينية، والقضاء على إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة.
رابط قصير:
https://madar.news/?p=166386



