الشريط الأخباري

قرار باتلاف 200 طن من منتجات إسرائيلية ملوثة والصحة الفلسطينية تراقب

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/12 الساعة 2:54 مساءً

يتواصل اكتشاف الجراثيم في منتجات غذائية اسرائيلية، وقد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية  عن ان شركة “سلطات شمير” تطلب من المستهلكين إعادة علب الطحينة والحمص من إنتاجها وعدم إستهلاكها وذلك بعد ان تم اكتشاف جراثيم السلمونيلا في هذه المنتوجات.

واصدرت وزارة الصحة الاسرائيلية بيانا عممته على جميع الإسرائيليين طالبت فيه جميع الإسرائيليين عدم تناول منتجات شركة ( سلاط شمير ) والتي تصنع معلبات الحمص والسلطات بعد ان تم الكشف عن  بكتيريا السالمونيلا في مادة الطحينية التي تستخدم في صناعة الحمص والسلطات .

وقالت القناة العاشرة، ان بكتيريا السالمونيلا هي نوع من البكتيريا العصوية ذات التفاعل السالب لصبغة غرام (هي طريقة صبغ الخلايا للتمييز بين أنواع البكتيريا تحت الميكروسكوب) وهي تعتمد على الأكسجين بطريقة اختيارية ولكنها لا يمكنها العيش في غياب الأكسجين .

توجد هذه البكتريا بطريقة إعتيادية في الدواجن و قشرة البيض والحليب غير المبستر واللحوم والمياه غير المعالجة ، ويمكن أيضا أن تتواجد في مجموعة كبيرة من الحيوانات الأليفة مثل السلاحف والقوارض والطيور.

ظهرت هذه البكتيريا وفقا للقناة العاشرة رسمياً في الأوساط العلمية للمرة الأولى في العام 1885 م.

من جانبهم شرع موظفين من وزارة الصحة الفلسطينية بالبحث والتفتيش عن المنتجات ذاتها في مراكز البيع في الضفة الغربية التي اعلنت عنها وزارة الصحة الاسرائيلية.

وقال مدير لمركز بيع كبير في نابلس لـ مدار نيوز : جاء الينا موظفين من وزارة الصحة وقاموا بتفتيش الثلاجات والمخازن، ولكننا لا نتعامل مع هذه المنتجات التي اعلن عنها” .

وتابع الا ان البضائع الاسرائيلية موجودة بكثرة في محلات السوبر ماركت الفلسطينية “.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=3144

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً