يديعوت أجرنوت:” الذكرى ال 18 لاغتيال المسؤول عن مقتل 66 إسرائيلياً”
مدارر نيوز- نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 5-4-2020:على صفحتها على تويتر كتبت يديعوت أحرنوت:
” اليوم قبل 18 عاماً، اغتالت قوات الجيش الإسرائيلي، واليمام والشاباك قيس عدوان، عدوان كان من مخططي عملية فندق بارك، وكان مسؤول عن مقتل عشرات الإسرائيليين”.
العنوان في يديعوت احرنوت بعد الاغتيال قبل 18 عاماً، والذي نشرته الصحيفة على حسابها على تويتر كان :
“نهاية طريق المسؤول عن مقتل 66 إسرائيلياً”
“قيس عدوان وخمسة آخرين من قيادات حركة حماس قتلوا في معركة تبادل إطلاق نار في طوباس قرب نابلس، عدوان خطط لعدد من العمليات الانتحارية في حياته، بما فيها عملية ليلة عيد الفصح، وعملية مطعم “متسه” في مدينة حيفا.
عائلات أشخاص قتلوا في عمليات خطط لها قيس عدوان قالوا :” مقتله لا يشكل عزاء لنا”، وحركة حماس قالت:” سنثار بسلاح جديد””.
رابط قصير:
https://madar.news/?p=171784



