الشريط الأخباري

“شتاء دافئ” ليتامى طوباس

مدار نيوز، نشر بـ 2018/12/18 الساعة 7:22 مساءً

طوباس-مدار نيوز: أطلقت الضابطة الجمركية وجمعية “سبيل لرعاية الأيتام” في محافظة طوباس والأغوار الشمالية حملة (الشتاء الدافئ لأسر الأيتام).

واكتظت قاعة واسعة في أطراف المدينة بمسؤولين وممثلي الأجهزة ألأمنية وأسر فقدت معيليها، فيما تناوب متحدثون على توضيح أهداف الحملة، وتبيان مكانة الأيتام وواجب رعايتهم.

وخصصت وزارة الإعلام في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، الحلقة (105) من سلسلتها (أصوات من طوباس) للحملة، التي رعاها المحافظ اللواء يونس العاص.

وباح الطفل عمر ، 13 عامًا، وهو أصغر المتحدثين بوجعه وأحلامه، فقد رحل والده قبل ست سنوات، فيما لا زالت أمنية دراسة المهندس تلازمه.

وقال: لا معيل لنا اليوم، وتعمل والدتي في تربية الأبقار وبيع الأجبان، وحين أكبر وأصبح مهندسًا ستكون أول أمنياتي هدية كبرى لأمي.

وأضاف عمر: الحملة تشعرنا بأن هناك من يفكر بنا، ويمنحنا الدفء في الشتاء البارد، واليوم حصلت على بطانيات، ومظلات، ومدفأة، ومستلزمات أخرى.

فيما قالت اليافعة نور، 15 عامًا، إن رحيل والدها سبب لها خسارة ثقيلة، فانهار العمود الفقري ليس للمنزل بل للحياة، غير أن حملة اليوم تخفف قليلاً من المصاب الكبير.

ووفق أرقام رئيس مجلس إدارة جمعية “سبيل” فإن عدد أيتام المحافظة 350 يتوزعون على 100 عائلة، وتسعى الحملة الشتوية إلى لفت الأنظار إلى هذه الشريحة، والتذكير بأن المؤسسة الأمنية أيضًا تقف إلى جانبهم.

وقال المحافظ اللواء يونس العاص: يعيدنا “الشتاء الدافئ” إلى شهامة شعبنا، الذي وقف أمس إلى جوار العائلات التي هدم الاحتلال منازلها في رام الله وطولكرم.

وتابع: ويدعونا هذا لإطلاق مبادرة لصندوق تكافل، يخصص للأزمات، ويمد يد العون لمن يواجهون عدوان الاحتلال.

وذكر قائد منطقة طوباس العقيد حاتم واكد أن مؤسسات المحافظة تشاطر اليوم اليتامى، وتقف إلى جوارهم، وتتكفل بهم، وتساهم في صناعة الابتسامة لهم.

وأشار مدير الضابطة الجمركية المقدم راضي كتانة إلى أن المؤسسة تساهم اليوم في جزء يسير مما يستحقه الأيتام.

وأكد أمين سر “فتح” في المحافظة محمود صوافطة أن حملة اليوم تظهر التلاحم بين أبناء شعبنا. ودعا إلى تطوير مبادرة المحافظ العاص في صندوق تكافل يشمل كل بلدة وقرية ومخيم، كفعل وقائي للرد على استهداف الاحتلال لبيوتنا.  وأوضح المفوض السياسي والوطني في المحافظة العقيد محمد العابد أن المؤسسة الأمنية تمارس إلى جانب عملها الرئيس دورها الإنساني، وتنطلق من مسؤوليتها المجتمعية، وتساند شريحة الأيتام.

وقدّم الفنانان سعيد شبارو ومجدي غنام مقطوعات وطنية وحزينة لفلسطين، والقدس، وغزة، والأم، فيما وزعت مستلزمات الشتاء على عشرات الأسر.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=116173

هذا المقال يعبر عن رأي صاحبه فقط.

تعليقات

آخر الأخبار

هجوم إسرائيلي على حلب

الجمعة 2024/03/29 3:47 صباحًا